طهران وباريس تتعاونان في مجال الثروة السمكية
طهران- ارنا:- أعرب حسن صالحي رئيس مؤسسة الثروة السمكية عن أمله بفتح آفاق جديدة في التعاون الايراني - الفرنسي في مجال الثروة السمكية وارتفاع نسبة استثمار الشركات الفرنسية في هذا المجال.
واشار في كلمته خلال افتتاح ملتقى يوم الثروة السمكية الايرانية-الفرنسية الذي عقد امس السبت في غرفة صناعة وتجارة ومناجم وزراعة طهران الى أن التعاون في هذا المجال قديم بين البلدين، معتبرا أن توفير بيوض الاسماك ذات الجودة العالية ووجود معدات تحسين جودة المياه وتصفيته وتوسيع سوق الاستهلاك من الأسس الرئيسية للعمل في مجال الثروة السمكية، الأمر الذي تقوم بتوفيره الشركات الأجنبية ومن بينها الفرنسية.
وشدد على أنه لا يمكن تجاهل دور الشركات الفرنسية في تنمية مشروع تربية الأسماك في الأقفاص البحرية وخاصة الأسماك الحرة كأسماك الكافيار.
كما تطرق الى أن المؤسسة تسعى الى أن يصل انتاجها من ألاسماك الى 820 ألف طن سنويا في عام 2020، الأمر الذي يستدعي توسيع البنى التحتية، مشددا على أن الشركات الأجنبية يمكنها أن تلعب دورا في هذا الاطار لما تملكه من تقنيات متطورة.