اكبر شركة للملاحة البحرية الهندية تستانف نقل السلع الايرانية
نيودلهي-ارنا:-استانفت شركة 'اس شس آي' وهي اكبر شركة للملاحة البحرية الهندية نشاطها لنقل السلع الايرانية بعد توقف دام 4 اعوام، اثر توفر امكانية التغطية التامينية بعد الغاء الحظر المفروض على ايران.
وكانت شركة الملاحة البحرية الهندية 'اس سي آي' قد اوقفت نشاطها مع ايران في العام 2012 اثر اجراءات الحظر المفروضة على ايران وبعد الغاء الحظر في شهر كانون الثاني / يناير الماضي استانفت شركات التامين تعاونها مع ايران ما ادى الى ان تستانف الشركة نشاطها مع ايران في ظل ذلك.
وتعتبر الهند احد الزبائن الكبار للنفط الايراني ويتم تصدير النفط الخام الايراني الى المصافي الهندية.
ووفقا لهذا التقرير فقد ادى استئناف نقل السلع الايرانية من جانب شركة النقل البحري الهندية الى زيادة اسهمها بنسبة 9 بالمائة في سوق البورصة في بومباي مقارنة مع ايلول /سبتمبر عام 2015 .
وقد ساعدت الضمانات التامينية الاخيرة بمبلغ مائة مليون يورو الى ازدياد رغبة شركات الملاحة البحرية لنقل السلع الى ايران.