kayhan.ir

رمز الخبر: 41276
تأريخ النشر : 2016July04 - 20:41

كوثري: الكيان الصهيوني المسؤول الأول عن اختطاف دبلوماسيينا في لبنان

طهران- ارنا:- اعتبر إسماعيل كوثري قائد الفرقة 27 محمد رسول الله بين العام 1985 و1999 الكيان الصهيوني بأنه المسؤول الأول عن اختطاف الدبلوماسيين الإيرانيين الأربع في لبنان داعيا المنظمات الدولية لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحرير هؤلاء الدبلوماسيين.

وخلال مقابلة مع ارنا قال كوثري لقد قامت الكتائب عام 1982 بايقاف السيارة التابعة للسفارة الإيرانية في لبنان وسهلت عملية اختطاف ركابها من قبل قوات الإحتلال الصهيوني وأخذهم كرهائن.

وأشار إلى أن الكادر الدبلوماسي يتمتع بحصانة في جميع أنحاء العالم معتبراً إن هؤلاء وللأسف لم يراعوا هذه القضية وأن الكتائب اللبنانية التي كانت تحظى بدعم من الكيان الصهيوني قامت باعتقال دبلوماسيينا.

وقال كوثري لقد مر 34 عاما على اختطاف هؤلاء الأشخاص والأخبار متناقضة حول سلامتهم فتأتينا أحياناً أخبار بأنهم أحياء لكن بعد ذلك نسمع أنهم قد استشهدوا.

وأكد إننا وفي كل الأحوال نعتبر الكيان الصهيوني هو المسؤول الأول عن هذا الحادث وأن على هذا الكيان أن يسلم لنا دبلوماسيينا إن كانوا أحياء أو يسلم لنا جثامينهم إن كانوااستشهدوا.