kayhan.ir

رمز الخبر: 41131
تأريخ النشر : 2016July02 - 21:42

اوبك :استهلاك البنزين ارتفع لاكثر من 4% في ايران


طهران-فارس:-أكدت منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" في تقريرها الاحصائي السنوي، أن استهلاك البنزين في ايران ارتفع الى اعلى مستوى في السنوات الخمس الماضية.

وأوضحت المنظمة بأن حجم استهلاك البنزين ارتفع 1ر4 بالمئة في عام 2015 عن العام السابق وبلغ متوسط 455 الف برميل يوميا (بمعدل 73 مليون لتر يوميا).

وأكدت أن طاقة ايران التكريرية للنفط الخام في عام 2015، بلغت متوسط 78ر1 مليون برميل يوميا دون تغيير عن المستوى المسجل في 2014،وتأتي في المرتبة الثالثة من بين اعضاء اوبك، بعد السعودية وفنزويلا.

واوضحت اوبك في التقرير، أن حجم انتاج البنزين في ايران أرتفع 4ر2 بالمئة وانتاج المشتقات المستخلصة من التقطير (الغازولين) صعد 3ر2 بالمئة في عام 2015 على اساس سنوي.