برورجردي:ايران ستستانف التخصيب بنسبة 20 % في حال عدم التوصل الى اتفاق شامل
واشار يروجردي في تصريح للصحفيين امس الاحد الى موضوع تمديد المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة "5+1" وقال، ان تمديد المفاوضات لمدة اربعة اشهر يشير الى الارادة السياسية لدى الطرفين للوصول الى الاتفاق الشامل خلال الاشهر الاربعة المقبلة.
واضاف، بطبيعة الحال فان هذه القضية لا تشكل اي ضمانة للوصول الى اتفاق بالتاكيد، بل ان اي اتفاق يجب ان يكون في مسار الاهتمام بالحقوق النووية الايرانية.
ولفت رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، الى تاكيد الطرفين على مواقفهما وقال، ان ما طرحه مفاوضونا في المفاوضات يشكل الحد الادنى من مطالبنا، والتي ينبغي على الاميركيين اخذها بنظر الاعتبار.
واضاف بروجردي، لقد تم ابلاغ الاميركيين عن طريق المسؤولين الاميركيين انه في حال عدم الوصول الى تفاهم، ستعود ايران على وجه السرعة الى تدشين المراحل التالية كالتخصيب بنسبة 20 بالمائة وتدشين اجهزة طرد مركزي جديدة وكذلك تدشين مفاعل اراك.
واكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، بان جميع نقاشات المفاوضات ستدرس في اللجان المختلفة ويصادق عليها في المجلس الاعلى للامن القومي ومن ثم تحظى باتييد سماحة قائد الثورة الاسلامية.