ترحيب الخرطوم وأوروبا باتفاق السلام في جنوب السودان
بروكسل – وكالات : رحب الاتحاد الأوروبي بالاتفاق الذي تم التوصل اليه في أديس أبابا لحل الأزمة في جنوب السودان.كما رحبت الخرطوم بتوقيع اتفاق سلام بين حكومة جنوب السودان والمتمردين بهدف وقف النزاع الدامي بينهما.
جاء ذلك في البيان الصادر في بروكسل عن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى كاترين أشتون.
وفي الوقت نفسه، أشارت أشتون الى التهديد بكارثة إنسانية محتملة. ووفقا لها، أن التنفيذ السريع لهذا الاتفاق هو وسيلة فعالة لانقاذ عدد كبير من سكان جنوب السودان من العنف والجوع.
كما رحبت الخرطوم بتوقيع اتفاق سلام بين حكومة جنوب السودان والمتمردين بهدف وقف النزاع الدامي بينهما المستمر منذ نحو خمسة اشهر، واكدت وزارة الخارجية السودانية دعمها هذا الاتفاق، كما افادت وكالة الانباء السودانية الرسمية.