kayhan.ir

رمز الخبر: 39549
تأريخ النشر : 2016June01 - 21:35
في جريمة بشعة اخرى تنبع عن الحقد التكفيري..

الكيان السعودي يحكم باعدام (14) شابا لمشاركتهم في تظاهرات سلمية بالقطيف



طهران - كيهان العربي:- اصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض حكما بالإعدام لـ ١٤شخصا من القطيف شرقي المملكة السعودية، في قضية واحدة بتهمة مشاركتهم في مظاهرات ٢٠١١ السلمية، التي نادت بإصلاحات في المملكة.

وحسب موقع "قناة خـط هـجر" بالقطيف، عرضت على المحكمة المجموعة المعروفة بـ "خلية الـ ٢٤"، وطالب مدعي عام آل سعود الوهابي التكفيري بإعدام ١٨شخصا منهم، إلا أن المحكمة أصدرت أحكام إعدام طالت 14 شخصاً، كما تم الحكم على 9 منهم بالسجن لمدة تتراوح من ٣-١٥سنة ، وتم تبرئة شخص واحد فقط .

وبهذه الاحكام التي أصدرتها محكمة الكيان الوهابي التكفيري المجرم يرتفع عدد المحكومين بالإعدام في القطيف الى ٢٨ شخصا، جرى تنفيذ 4 منها في مستهل العام الجاري وطالت العالم الديني الشهيد الشيخ نمر باقر النمر و3 فتية آخرين.

وقد صادق قضاء آل سعود الهزيل على تنفيذ (٥) حالات إعدام، وقد ينفذ الحكم فيهم بأي وقت.

وتطال أحكام الإعدام في السعودية الفتية القُصّر ممن شاكروا في تظاهرات سلمية عام 2011، منهم الشهيد علي الربح وآخرون كالفتى علي النمر وداوود المرهون المُصادق على أحكام إعدامهما.

واحكام الإعدام هي إحدى الوسائل التي يستخدمها كيان الحقد والكراهية والفرقة والنفاق والتكفير السعودي للانتقام من المطالبين بالإصلاحات، ولقمع الآخرين وترهيبهم.