الوفد الوطني اليمني: نحن في حوار سياسي ولا ينبغي طرح إملاءات او شروط مسبقة
* استمرار العدوان أو فشل المشاورات في الكويت سيبقي السعودية عدوة حقيقية للشعب اليمني
* مصادر يمنية: تغيب وفد الرياض عن اجتماع لجنة الأسرى والمعتقلين والمفقودين يهدف لعرقلة الحل
* "الاندبندنت": تحالف العدوان السعودي استخدم قنابل عنقودية بريطانية الصنع ضد المدنيين اليمنيين
طهران - كيهان العربي:- اعترف متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن عسكريا من حرس الحدود قتل وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار لغم أرضي في دوريتهم قرب حدود اليمن.
وفي اطار العدوان الهيستيري السعودي ضد ابناء اليمن، أكد مصدر عسكري استمرار طيران آل سعود الاجرامي خرق وقف إطلاق النار خلال الساعات الماضية في العاصمة صنعاء ومحافظات عمران وصعدة ومأرب.
كما استمر مرتزقة الغزو السعودي - الصهيواميركي قصفوا بالصواريخ والمدفعية مناطق متفرقة بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.
داخلياً، استنكرت حركة انصارالله الانفجار الارهابي الذي استهدف عدن واوقع حوالي (100) قتيل وجريح يوم الاثنين، واعتبرته مؤشرا على تغلغل "القاعدة" و"داعش" الارهابيين في اليمن
كما لقي ثلاثة عناصر يتبعون ما يسمى تنظيم القاعدة مصرعهم إثر انفجار سيارة مفخخة بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.
سياسياً، قال الناطق الرسمي لحركة أنصار الله ورئيس الوفد التفاوضي في الكويت، محمد عبد السلام إنه في حال استمرار العدوان أو فشل المشاورات فسيكون له تأثير على السعودية، وستظل السعودية عدوة حقيقية للشعب اليمني.
وأضاف: الطرف الآخر لا يريد أي رؤية للحل، ولذلك انسحب عدة مرات، وعطل الجلسات زاعما أنه لا يريد أن يناقش موضوع الرئيس هادي وغيرها.
وأوضح عبد السلام أن المشكلة الحالية في اليمن هي أن هناك طرفا يتمسك بالسلطة ويريد أن يناقش في المواضيع السياسية والأمنية، وهو لا يدرك أنه لأكثر من عام وشهرين طرف في الصراع.
وأشار أن لا مانع لدى الحركة من أن تعود الآليات والقوات العسكرية إلى ثكناتها، ولكن يجب أن نناقش المسارات بشكل واضح في الكويت، مشيراً إلى أن الوفد الوطني في حوار سياسي ولا ينبغي أن تطرح شروط مسبقة أو إملاءات من أي طرف.
وتساءل حول حديث وفد الرياض عن انسحاب الجيش واللجان الشعبية قائلًا إن "الحديث عن انسحاب من محافظات، ينسحب من لمن؟!، فنحن يمنيون.. الجيش في اليمن نقول له ينسحب إلى أين .. إلى الصحراء؟.
وشدد عبد السلام على أن أنصار الله يطالبون باتفاق شامل يناقش كل السلطات في اليمن بما فيها السلطة التوافقية وفقا للمبادرة الخليجية.
وأكدت مصادر يمنية تغيب وفد الرياض عن اجتماع لجنة الأسرى والمعتقلين والمفقودين والتي كان من المقرر أن تعقد أمس في قصر بيان الاميري في الكويت، وذلك بعد أن تم الاتفاق في جلسة الاثنين أن يقدم الطرفين كشوفات الأسرى في تعز على أن يتم البدء بملف الأسرى الخاص بتعز.
دولياً، أكدت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن تحالف العدوان، الذي تقوده السعودية في اليمن، ألقى قنابل عنقودية بريطانية الصنع على مدنيين يمنيين.
ونقلت الصحيفة عن منظمة العفو الدولية القول إن "التحالف العربي بقيادة السعودية يستخدم قنابل عنقودية من نوع "BL-755"، وأنه تم اكتشاف قنبلة من هذا النوع غير منفجرة في أثناء جولة تفتيش لمحققيها في قرية يمنية شمال اليمن، وعثر عليها أحد المدنيين معلقة بأحدى الأشجار".
وأوضحت العفو الدولية أن القنبلة "BL-755" البريطانية، كانت مصممة للتفجير في وقت لاحق.