kayhan.ir

رمز الخبر: 37735
تأريخ النشر : 2016April30 - 20:01
فيما أغلقت منافذها بالكامل والسماح بالخروج فقط..

عمليات بغداد تعلن حالة الطوارئ في العاصمة بعد اقتحام الخضراء



*قوات الحشد الشعبي والبيشمركة يدخلان مركز قرية البشير

بغداد/.وكالات: اعلنت قيادة عمليات بغداد ،امس السبت ، حالة الطوارئ في العاصمة بغداد .

وبحسب بيان مقتضب للقيادة تلقته "عين العراق نيوز" فأن اعلان حالة الطوارئ جاء بعد اقتحام المتظاهرين من اتباع التيار الصدري لمبنى مجلس النواب داخل المنطقة الخضراء ".

يشار الى ان المئات من اتباع التيار الصدري اقتحموا مبنى مجلس النواب داخل المنطقة الخضراء ووصلوا الى القاعة الرئيسية للمجلس ، فيما تؤكد مصادر ان المتظاهرين اقتحموا مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء .

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن غلق منافذ العاصمة بالكامل والسماح بالخروج فقط.

وقالت القيادة في بيان مقتضب تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه تم "غلق منافذ العاصمة بغداد بالكامل والسماح بالخروج فقط".

من جهته أعلن المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، امس السبت، عن دخول قوات مشتركة من الحشد والبيشمركة الى مركز قرية البشير جنوب كركوك.

وقال الحسيني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوات مشتركة من الحشد الشعبي والبيشمركة دخلت امس مركز قرية البشير التابعة لناحية تازة (20 كم جنوب كركوك)، ضمن عملية أمنية مشتركة واسعة النطاق انطلقت صباحاً".

وأضاف الحسيني، أن "القوات الأمنية ستكمل تطهير القرية التي كان يحتلها داعش"، مبينا أن "تقدم القوات الأمنية واجه بعض الإعاقة بسبب العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم الإرهابي في الطرق المؤدية للقرية".

وكانت قوات البيشمركة تمكنت، امس السبت، من تحرير قرية البو فرجي القريبة من ناحية البشير جنوبي محافظة كركوك، فضلا عن تحرير قرية المزرعة جنوبي المحافظة.