kayhan.ir

رمز الخبر: 37722
تأريخ النشر : 2016April29 - 21:59

مسؤول: انتاج ايران من حقل بارس الجنوبي سيكون بمستوى انتاج قطر

طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لحقل بارس الجنوبي للغاز على اكبر شعبانبور ان مستوى انتاج هذا الحقل في الجانب الايراني سيصل الى نفس مستوى انتاج دولة قطر في حال دخول خمس مراحل عملية الانتاج قبل نيسان المقبل.

وقال شعبانبور امس الجمعة انه تم استثمار اكثر من خمسين مليار دولار في المرحلة 12 الى 24 من حقل بارس الجنوبي.

وأشار شعبانبور الى ان 50 في المئة من انتاج الغاز في البلاد يتم بحقل بارس الجنوبي، مشددا على ضرورة رفع القدرات الانتاجية للحقل عبر ادخال خمس مراحل منه الحلقة الانتاجية، ما سيرفع حجم الانتاج فيه الى نفس مستوى الانتاج لدى الجانب القطري في الحقل نفسه حيث تتشاطره الدوحة مع طهران.

وأضاف شعبانبور ان نسبة انجاز المراحل التي لم تدخل حلقة الانتاج بعد قد تجاوزت الـ 77% ولا يوجد اي تعثر في العمل.

وأوضح شعبانبور انه وفي حال انجاز المرحلة 19 من حقل بارس الجنوبي سيتم ضخ الغاز عبرها الى الشبكة العامة للغاز في البلاد.