kayhan.ir

رمز الخبر: 37706
تأريخ النشر : 2016April29 - 21:53

اوحدي : السعودية غير جادة في استقبال الحجاج الايرانيين

طهران-فارس:-قال رئيس مؤسسة الحج والزيارة سعيد اوحدي ان السلوك غير اللائق و عدم التنسيق من قبل المسؤولين السعوديين يدل على ان السعودية غير جادة في استقبال الحجاج الايرانيين.

وقال اوحدي في تصريح: لقد بدأ ينفد الوقت و الذين قاموا بالتسجيل لاداء مناسك الحج فانه من واجبنا كمنظمة حج ان نبذل قصارى جهودنا لاداء هذه الفريضة.

واشار الى تأخير 4 اشهر من عملية تنظيم مواعيد ايفاد قوافل الحج الايرانية الى الاراضي المقدسة وقال: امامنا شهر واحد لابرام عقود التنقل والاسكان والامور الاخرى.

واضاف: يجب تحديد الامور حتى الاسبوع المقبل لايفاد الحجاج الايرانيين الى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتابع: لقد اشرنا في المفاوضات بان الحج فريضة واجبة ونظرا لان الحجاج هم ضيوف الرحمن فيجب على الحكومة السعودية ان تمهد الظروف اللازمة من خلال الحفاظ على عزة وكرامة الحجاج الايرانيين.