kayhan.ir

رمز الخبر: 37656
تأريخ النشر : 2016April27 - 22:17
العدوان الغاشم ومرتزقته يواصلون خروقاتهم للهدنة لليوم السابع عشر على التوالي..

صنعاء: قواتنا تقتل أكثر من (4500) عسكري سعودي وتستولي على مدن سعودية و(350) مدرعة ودبابة



* القوات اليمنية المشتركة تفشل زحف انصار هادي نحو صنعاء وولد الشيخ ينحاز لفريق العدوان السعودي

* محادثات سرية بين تنظيم "القاعدة" والسلطات السعودية في الكويت والاحمر ينقلب على الحليف الاماراتي

كيهان العربي - خاص:- كشف القيادي العسكري في اللجان الثورية ابراهيم محمد، ان القوات اليمنية المشتركة تصدت لمحاولة زحف جديدة نفذها موالون لتحالف العدوان السعودي - الصهيواميركي بأتجاه جبل "السعدي" بحريب "نهم" الواقع باتجاه مفرق شرقي محافظة صنعاء.

وفي محافظة تعز، ذكرت التقارير الواردة بان الاشتباكات التي اندلعت الثلاثاء في مناطق متفرقة في الجبهات الشرقية والغربية متواصة حيث أصوات اشتباكات وانفجارات متصاعدة تسمع في نواحي المدينة.

الى ذلك استمر القصف المدفعي تحت تحليق الطيران، في مديرية الوازعية وفق ما قاله مسؤول محلي، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن خروقات من قبل حلفاء الرياض، جراء مواصلة استهداف مواقع الجيش في مناطق جنوب ذباب، في وقت سابق.

وأشار مصدر ميداني إلى أن تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع شهدته مدينة المخا وذباب، وغيرها من المناطق المتاخمة لباب المندب، جنوب غربي البلاد.

وقالت مصادر قبلية في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء أن مواجهات عنيفة اندلعت امس الاربعاء بين مجموعات قبلية تنتمي الى منطقة عبيده ومجموعات مسلحة موالية للرئيس الهارب هادي خلفت أكثر من 10 قتلى وأسر أكثر من 20 من المسلحين الذين يقودهم الشيخ هاشم الأحمر ضمن متزقة الغزاة بالمحافظة .

وأكدت المصادر أن المجموعات القبلية تمكنت من السيطرة على أربع مدرعات تابعة للمجموعات المسلحة والقوات الموالية ، فيما لا يزال الوضح متوتر في المنطقة حتى اللحظة .

يأتي ذلك تزامناً مع معاودة طيران التحالف السعودي التحليق في أجواء عدد من مديريات محافظة تعز ، استمرارا لخرق وقف اطلاق النار لليوم الـ17 على التوالي .

هذا وعزا القيادي في حزب المؤتمر الشعبي اليمني عبده محمد الجندي، تخفيف العدوان السعودي الغاشم عدوانه على اليمن الى الخسائر الكبيرة التي مني بها، وفيما أكد مقتل أكثر من 4500 جندي سعودي، مشيرا سيطرة الجيش اليمني وحركة انصار الله على مدن سعودية وأكثر من 350 مدرعة ودبابة.

واضاف: أن مايقارب 400 ألف مرتزق من اتباع المخلوع هادي هربوا الى السعودية بعد صمود الشعب اليمني ووقوف الجيش وانصار الله بوجه أطماع آل سعود والتدخلات الخارجية.

من جهة اخرى قال القيادي الاستخباري في حركة أنصارالله أبوجهاد الزيدي أن حسب المصادر الخاصة تبين لنا بأن محادثات سرية جرت بين تنظيم "القاعدة" الارهابي والسلطات السعودية في محافظة حضرموت اليمنية مبينا أن هذه المحادثة تبحث أمكانية الاستعادة التدريجية لسيطرة الغزاة المجرمين على محافظة مأرب و تعز. كاشفاً بأن هذه المحادثة جرت قبل أيام و خلال مفاوضات الكويت.

سياسياً، احتجاجاً على استمرار خروقات وقف إطلاق النار، أبطأ فريق القوى الوطنية في حضور الجلسة الصباحية الأولى ولقاء المبعوث الدولي ولد الشيخ، وذلك لتدارس مستجدات وقف إطلاق النار في ظل استمرار الخروقات.

مصادر في الوفد الوطني المفاوض اكدت أن ولد الشيخ يبدي انحيازه لفريق العدو السعودي الذي يتهرب من الموافقه على تشكيل سلطة توافقية تكون المدخل للولوج الى الخطوات الإجرائية.

اما المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قال أن حل الأزمة اليمنية سيكون يمنياً- يمنياً، وليس هناك أي جدول عمل محدد لهذه المشاورات، وأن الحل الوحيد لهذه القضية سيكون على طاولة المفاوضات” ، مشيراً الى عدم وجود جدول أعمال محدد للمحادثات المنعقدة في الكويت .

اما داخل فريق مرتزقة العدوان الغاشم، فقد اصدر نائب الرئيس المستقيل علي محسن الأحمر من مقر إقامته بالرياض طالب فيه "بوضع حد للدور الذي تلعبه القوات الإماراتية في اليمن وخاصة المتواجدة في المحافظات الجنوبية".

وصرح أنه "من متطلبات هذه المعركة وأولوياتها أن تكون كل القوات منضوية تحت قيادة يمنية موحدة وأن تلتزم بكل القرارات والأوامر الصادرة من جانب هذه القيادة" .