وزارة الخارجية تحتج بشدة على قرار المحكمة الاميركية بمصادرة اموال ايران
طهران- ارنا:- استدعت وزارة الخارجية امس الثلاثاء، سفير سويسرا في طهران الراعي لمصالح اميركا ، وابلغته احتجاج الجمهورية الاسلامية الرسمي والشديد اللهجة، على قرار المحكمة الاميركية ضد ايران.
وقدم مدير عام وزارة الخارجية للشؤون الاميركية محمد كشاورز زاده، مذكرتين رسميتين الى السفير السويسري، وابلغه احتجاج ايران الرسمي على القرار الصادر من قبل المحكمة العليا في اميركا ووصف القرار بانه انتهاك صارخ وواضح للالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقيات الثنائية بمافيها اتفاقية 1955 بين البلدين وكذلك التزامات امريكا القانونية والدولية والحصانة القضائية وحصانة اموال وممتلكات حكومة الجمهورية الاسلامية.
كما اشار المسؤول ، الى قرار محكمة نيويورك باتهام ضلوع ايران في احداث 11 سبتمبر وقدم احتجاج ايران الشديد اللهجة، بتوجيه هذه الاتهامات الخاوية الى ايران بدون تقديم أي دليل او وثائق تثبت ضلوع الجمهورية الاسلامية او رعاياها في هذا الحادث ، واصفا هذه المزاعم بانها تبعث على السخرية وتتنافي مع القوانين والحقوق الدولية التي تؤكد على رعاية الحصانة القضائية للحكومات.
وأعلن السفير السويسري الراعي لمصالح اميركا في ايران، بانه سيبلغ وزارة الخارجية الاميركية باحتجاج ايران سريعا.