النفط يرتفع عشية اجتماع المركزي الأمريكي
موسكو – وكالات : ارتفعت أسعار النفط العالمية، امس الثلاثاء على خلفية انخفاض سعر صرف الدولار، عشية اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
وارتفعت أسعار العقود الآجلة لنفط "برنت" بحر الشمال تسليم يوليو/تموز، بنسبة 0.65% ليصل إلى 44.77 دولار للبرميل، في حين ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط، بنسبة 0.59% ليصل إلى 42.89 دولار للبرميل.
وفي نفس السياق، أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أنه لا يتوقع مبادرات جديدة حول تجميد حجم إنتاج النفط قبل قمة "أوبك" المقرر عقدها في يونيو/حزيران المقبل.
ويرى المستثمرون أن ارتفاع أسعار النفط العالمية امس يرجع سببه إلى انخفاض قيمة الدولار عشية جلسة نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "البنك المركزي الأمريكي".