اقامة مراسم ذكرى مجزرة الأرمن الأتراك في طهران
طهران- ارنا:- أقيمت مراسم الذكرى السنوية للمجزرة التي ارتكبتها الحكومة العثمانية عام 1915 ضد الأرمن، يوم الأحد في كنيسة السركيس المقدس وسط العاصمة طهران بمشاركة حشد من المواطنين الأرمن.
كما شارك في المراسم مندوب الارمن لطهران وشمال البلاد في مجلس الشورى الاسلامي كارن خانلري وكذلك كبير الأساقفة سيبوة سركيسيان مطران الارمن في طهران.
وقال سركيسيان في هذه المراسم، اننا اجتمعنا اليوم لاحياء ذكرى مليون و500 الف ارمني ضحايا التطهير العرقي، ولنحني رؤوسنا لهم، وشدد على أن التعاليم المسيحية علمتنا مقاومة الصعاب والمشاكل ومع اننا عانينا الآلام والمحن الكثيرة إلا أن ذلك زاد في ايماننا وعزز اعتقاداتنا، واننا اجتمعنا اليوم هنا لنقول أن دماء المليون و500 ألف ارمني التي أريقت فتحت الطريق أمام الآرمن.
وفي نهاية المراسم تلي البيان الختامي الذي دان المجزرة، ودعا البيان الحكومة التركية الى تحمل مسؤوليتها تجاه ما حدث، وردد المشاركون في المراسم شعارات ضد الكيان الصهيوني مؤكدين انه يقف وراء عدم استقرار المنطقة.