kayhan.ir

رمز الخبر: 37495
تأريخ النشر : 2016April25 - 21:46

رئيس غرفة طهران: جنوب أفريقيا بوابة دخول ايران لأفريقيا


طهران- ارنا:-وصف رئيس غرفة تجارة وصناعة ومناجم وزراعة طهران مسعود خانساري جنوب أفريقيا بأنها بوابة دخول ايران الى عدد كبير من الأسواق في القارة السوداء.

وقال خانساري في الملتقى التجاري الايراني الجنوب أفريقي أن اقتصاد جنوب أفريقيا من الاقتصاديات المتطورة وذو نمو ثابت وتعول ايران كثيرا على التعاون الاقتصادي والتجاري معها.

وتطرق الى الموقع الجغرافي والسياسي للبلدين مؤكدا بأنهما تتمتعان بقدرات ومؤهلات كثيرة، معتبرا أن جنوب أفريقيا تتميز عن الكثير من البلدان الأفريقية ومن بين هذه الميزات انضمامها لعدة منظمات دولية، كالاتحاد الأفريقي ومنظمة دول الكمنولث ومنظمة التجارة العالمية وصندوق النقد الدولي ومجموعة ال77 ومجموعة الـ 20، وبذلك فانها توفر امكانيات مناسبة للشركات الايرانية.