kayhan.ir

رمز الخبر: 37400
تأريخ النشر : 2016April24 - 19:26

انطلاق اعمال الملتقى الاقتصادي بين ايران وكوريا الجنوبية باصفهان

اصفهان-ارنا:- بدأت اعمال ملتقى الرابطة الاقتصادية المشتركة بين ايران وكوريا الجنوبية في اصفهان بهدف زياده التعاون الاقتصادي في مرحلة ما بعد الحظر.

ويستمر الملقتي ليومين بمركز غرفة تجارة وصناعة ومناجم وزراعة اصفهان؛ ويشارك فيه جمع من المدراء واعضاء بمؤسسة الملاحة البحرية في كوريا الجنوبية وعدد من المسؤولين واساتذة الجامعات وخبراء الاقتصاد من كلا البلدين، الى جانب اعضاء غرفة التجارة والصناعة في اصفهان وبلدة بوسان الكورية الجنوبية بالاضافة الى رجال الاعمال.

وبحث المشاركون في وضع نصّ اطاري للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والسياسي والستراتيجي وتوفير فرص العمل بين البلدين.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة اصفهان 'عبد الوهاب سهل ابادي' خلال الملتقي، ان قانون الاستثمار في ايران يسمح للمستثمرين الاجانب بامتلاك مئة بالمئة من رؤوس اموالهم وهو مؤشر على توفر متطلبات حضورهم في ايران.

وتعدّ كوريا الجنوبية ضمن الدول التي تحرص على توثيق علاقاتها مع الجمهوية الاسلامية وتسعى الى تحفيز الشركات التجارية الكورية على الاستثمار في مشاريع البنى التحتية للبلاد.