kayhan.ir

رمز الخبر: 37304
تأريخ النشر : 2016April22 - 21:09
على واشنطن اعادة الاموال الى الشعب الايراني..

طهران: لا نعترف بالحكم الصادرعن المحكمة الاميركية العليا



نيويورك- ارنا:- اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف ان ايران لا تعترف رسميا بالحكم الصادر عن المحكمة الامريكية العليا.

واضاف ظريف في ختام اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة حول التغييرات المناخية ، ان الادارة الاميركية تعلم جيدا انها مسؤولة عن كل اجراء تقوم به بشان الاموال الايرانية في اميركا ، وعليها ان تعيد هذه الاموال الى الشعب الايراني.

واوضح انه لم يتطرق خلال لقائه مع وزير الخارجية الاميركي جون كري امس الجمعة سوى لموضوع خطة العمل المشترك الشاملة ، وسيواصل بحث هذا الموضوع في اللقاء القادم.

من جانبه ندد المتحدث باسم الخارجية حسين جابري انصاري بالحكم الاخير للمحكمة الاميركية العليا والذي الزم طهران بدفع ملياري دولار من الأموال المجمدة في الولايات المتحدة بذريعة ماوصفته اعتداءات ارهابية ، معتبرا ذلك دليلا آخر على التاثير المستمر للوبي الصهيوني على الادارة الاميركية.

واعلن جابري انصاري ان حكم المحكمة الاميركية العليا يشكل استهزاء بالعدالة والقانون ولن يوفر اي حق للرعايا الاميركيين ولايتطابق مع المبادئ والاسس الاولية لحقوق الانسان.

وافاد جابري انصاري ان هذا الحكم يكشف عن تواصل الممارسات العدائية لهذه الادارة ضد ايران مؤكدا انها لن تقود سوى الى تكريس انعدام ثقة ايران حكومة وشعبا بالسياسات العدائية الاميركية

وشدد على ان هذا الحكم يعد تطاولا على الاموال الايرانية ومن الطبيعي ان الادارة الاميركية تتحمل مسؤولية التعويض عن الخسائر الناجمة عن هذا الحكم ودفع الغرامة لايران.