جهانغيري: بعض الدول سعت لمواجهة ايران بدل الوحدة الاسلامية ومناهضة الصهيونية
طهران-ارنا:-اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري بان بعض الدول الاسلامية سعت في القمة الاسلامية باسطنبول للبحث عن سبل مواجهة ايران بدلا عن السعي للوحدة الاسلامية ومناهضة الصهيونية.
وفي كلمة له خلال اجتماع الناشطين الاقتصاديين والمدراء التنفيذيين في محافظة كرمانشاه بشان الاقتصاد المقاوم، اشار جهانغيري، الى ان لايران الكثير من المنافسين في المنطقة وقال، انه وفي قمة منظمة التعاون الاسلامي التي عقدت في تركيا، سعت بعض الدول للبحث في سبل مواجهة ايران بدلا عن السعي للوحدة الاسلامية ومناهضة الصهيونية
وفي جانب اخر من حديثه اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية ضرورة ايجاد اجواء الامل في البلاد، معتبرا معالجة مشكلة البطالة والاهتمام بالعمالة احد هواجس المسؤولين خاصة الحكومة الحالية.
وقال جهانغيري ان الانجازات التي حققها الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 هي انجازات عديدة بحيث استفدنا منه في مجالات مختلفة .
واضاف جهانغيري انه بعد الاتفاق النووي توفرت اجواء التعاون على المستوى الدولي بحيث تزور ايران وفود اوروبيية وغير اوروبية عديدة للاستفادة من الطاقات الايرانية المتاحة في مجال الاستثمارات .
واضاف انه في بعض الحالات قد عادت الامور الى مجاريها الطبيعية وعلى سبيل المثال وصلت صادرات النفط والسوائل الغازية الى اكثر من مليوني برميل يوميا بحيث ان الاسواق المختلفة رحبت بالنفط الايراني .. كما انه تم تسهيل عملية النقل الجوي والبحري الايراني وهناك مبادلات مع البنوك الاسيوية والاوروبية الصغيرة .