آيكو تطرح سيارة جديدة في الاسواق المحلية والتصديرية
طهران-فارس:-تعتزم مجموعة ايران خودرو الصناعية (آيكو) طرح رابع سياراتها في السوق حتى نهاية العام الإيراني الجاري (المنتهي في 20 مارس/آذار 2017).
وأشار كيوان وزيري نائب مساعد الرئيس التنفيذي في قسم تصميم وتطوير المنتجات الحديثة إلى أنه تم تصميم وإنتاج السيارة الجديدة بهدف الاستحواذ على حصة مناسبة من السوق المحلية والأسواق التصديرية وقال: خططت الشركة لإنتاج 100 ألف وحدة سنوياً من السيارة الجديدة التي تم وضع مشروعها تحت اسم X409TC في قسم تصميم وتطوير المنتجات الحديثة.
وأعلن وزيري عن الانتهاء من مراحل تصميم السيارة وتصنيع قوالب هيكلها مضيفاً أن الإنتاج التجاري للسيارة سيبدأ بحلول العام الجديد (21 مارس/آذار 2017).
وعدّ نائب مساعد الرئيس التنفيذي في قسم تصميم وتطوير المنتجات الحديثة أهم الأسواق المستهدف لتصدير المنتج الجديد بما فيها أسواق دول الكومنولث المستقلة، الدول المطلة على الخليج الفارسي، وآذربيجان، وأرمينيا وغيرها من الدول.