روسيا تدعو إيران لعرض مشاريعها الاسثمارية النفطية في منتدى سان بطرسبورغ
موسكو-ارنا:- قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن موسكو دعت طهران إلى عرض مشاريعها الاستثمارية في مجال النفط والغاز، أثناء منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المقرر في يونيو/حزيران المقبل.
وأكد وزير الطاقة الروسي للصحفيين، في العاصمة الإيطالية روما، أن موسكو مهتمة بالمشاريع الإيرانية في مجال النفط والغاز، ولكن الحديث بشأن ذلك يصعب طالما لم تطرح طهران شروطها للمشاركة في هذه المشاريع.
وأفاد نوفاك بأنه دعا زملاءه الإيرانيين إلى عقد لقاءات مع المستثمرين المفترضين، للاطلاع على عقود الاستثمار التي تعرضها طهران، وذلك أثناء فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي سينظم في 16-18 يونيو/حزيران المقبل بمشاركة جميع اللاعبين الرئيسيين في أسواق النفط والغاز العالمية.
وقال الوزير إن موسكو لم تستلم حتى الآن أي رد على اقتراحها من طهران.