المقاومة الفلسطينية : الاحتلال الصهيوني لن يجرؤ الكشف عن تفاصيل نفق المقاومة
*الزهار: لدينا وسائل ترغم العدو الصهيوني على مبادلة الأسرى
غزة – وكالات : أقرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بمسؤوليتها عن حفر نفق، أعلن جيش الاحتلال، امس عن اكتشافه قرب الحدود مع غزة.
لكن القسام قالت في بيانها الذي أصدرته امس الاثنين، إن جيش الاحتلال، لم "يتجرأ على نشر كافة التفاصيل والمعلومات والحقائق أمام شعبه".
وأضافت الكتائب: "ما أعلنه العدو ليس إلا نقطةً في بحر ما أعدته المقاومة من أجل الدفاع عن شعبها، وتحرير مقدساتها وأرضها وأسراها".
وتابعت: "بعد الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها قادة العدو العسكريون والسياسيون، (..) يعلن العدو عن اكتشاف نفق شرق مدينة رفح".
وذكر البيان، أن كتائب القسام، "تحتفظ لنفسها بحق نشر كافة التفاصيل التي أخفاها العدو الصهيوني في الوقت المناسب".
وأعلنت سلطات الاحتلال صباح امس الاثنين، اكتشافها نفقًا هجوميًا يمتد من قطاع غزة إلى داخل حدود الأراضي المحتلة.
من جانب اخر قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود الزهار، إن "لدى حركته وسائل تذل بها كرامة كيان الاحتلال وترغمه على الموافقة على عقد صفقات تبادل للأسرى"، وفق تعبيره.
وأوضح الزهار في تصريحات لإذاعة "الأقصى" المحلية في قطاع غزة، أن هذه الوسائل "تتمثل في أسر الجنود ومبادلتهم بصفقات ذات طابع وطني وليس فصائلي".
وشدّد عضو المكتب السياسي للحركة، على أن "الإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال لن يتم بالاستجداءات والمفاوضات".
تصريحات الزهار جاءت خلال زيارته الليلة الماضية لمنزل عائلة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 12 لاستشهاده، وبعد ساعات قليلة من تصريحات مماثلة أدلى بها الناطق باسم "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، أكد فيها على قدرة الكتائب على إنجاز صفقة لتحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.