رفسنجاني : ممارسات الصهاينة احد اسباب زعزعة الامن في المنطقة والعالم
طهران-فارس:-اكد رئيس مجمع تشخى مصلحة النظام آية الله هاشمي رفسنجاني ان ممارسات الصهاينة هي احد اسباب زعزعة الامن في المنطقة والعالم.
وقال آية الله هاشمي رفسنجاني خلال استقباله رئيس وزراء ولاية نيدرزاكسن الالمانية "ستيفان وايل" : ان علاقات ايران والمانيا قديمة ، وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ، كانت احد ذرائع الدول التي احتلت ايران ، تعاطف الشعب والمسؤولين مع الالمان ، معربا عن سعادته لتواجد العلماء الايرانيين المقيمين في المانيا وخاصة البروفيسور مجيد سميعي ضمن تركيبة الوفد المرافق للمسؤول الالماني.
واثنى رفسنجاني على استتباب الامن في ايران في هذه المنطقة التي تعصف بها الازمات ، وحذر من انتشار الارهابيين في مختلف دول العالم ، وقال : ان الارهابيين بممارساتهم الاجرامية ، شنوا حربا عالمية متباينة ضد أمن شعوب العالم ، وهذه الحالة تتوسع من خلال الاستقطاب المتزايد للشباب المتذمر والعاطل عن العمل في دول العالم.
واعتبر رفسنجاني الاعتدءات الارهابية في فرنسا وبلجيكا مثالا على احتمال تهديدات الجماعات الارهابية في اوروبا.
واعتبر رفسنجاني ، ممارسات الصهاينة احد اسباب زعزعة الامن في المنطقة والعالم ، واشار الى الاهداف المتعددة لاوروبا في ايجاد هذا الورم الخبيث ، وقال : ان وجود 8 ملايين لاجئ فلسطيني يعيشون في المخيمات في اوضاع مزرية ، ادى الى نشوء شباب غاضبين بحيث يتعين على المجتمع الدولي معالجة هذه الحالة.
من جانبه رئيس وزراء ولاية نيدرزاكسن الالمانية "ستيفان وايل" في هذا اللقاء عن ارتياحه للقيام بأول زيارة لايران والتي جاءت بمبادرة من البروفيسور سميعي ، وقال : ان الوفد المرافق يتكون من بعض مسؤولي الشركات والمؤسسات العلمية ، اذ ان الشعب والمسؤولين الالمان لديهم رغبة قوية في توسيع العلاقات مع ايران بعد ازالة العقوبات.