ايران والصين تعززان التعاون في مجال الذهب
طهران-ايسنا:-أعلن رئيس اتحاد المنتجين و المصدرين للذهب والفضة والمجوهرات والأحجار الكريمة عبادالله محمد ولي عن بدء التعاون بين ايران و الصين في مجال التكنولوجيا المرتبطة بصنع المجوهرات.
وقال محمد ولي أنه في إجتماع ثنائي عقد بين الوفد الصيني واتحاد المنتجين و المصدرين للذهب في إيران بحث الجانبان تعزيز التعاون في المجالات المشتركة ونظرا إلى وجود الإحتياطات الضخمة للذهب في الصين و امكانيات هذا البلد في التكنولوجيا المرتبطة بصنع المجوهرات قرر أن يقوم الجانبان بتوقيع مذكرات تفاهم لبدء التعاون الثنائي بينهما.
وأضاف انه من المقرر أن تتعاون الصين معنا في مجال توريد الأجهزة و التقنية الحديثة بنحت الأحجار الكريمة.
وأشار إلى احتمال اطلاق مصنع مشترك للذهب في ايران و الصين قائلا انه يجب دراسة الموضوع و عقد مذكرات بهذا الشأن.