kayhan.ir

رمز الخبر: 37072
تأريخ النشر : 2016April17 - 23:11
يوميا..

ابرام عقد لبيع 700 ألف برميل من النفط الايراني إلى الإتحاد الأوروبي



طهران-ارنا:- أعلن وزير النفط بيجن نامدار زنكنة عن ابرام عقد لبيع 700 ألف برميل من النفط الى الاتحاد الاوروبي وقال أن الحوار الدائم لشراكة طويلة الأمد في مجال الطاقة بين إيران وأوروبا سيتم تنظيمه قريبا.

وأكد زنكنة عقب لقائه مفوض الطاقة في الاتحاد الأوروبي ' ميغيل أرياس كانته ' أكد على أن إيران بالنسبة للإتحاد الأوروبي تعد شريكا موثوقا به في مجال إمدادات الطاقة.

وقال:ناقشنا في هذا الاجتماع كيفية تسهيل العلاقات بين إيران وأوروبا، وأضاف أن الجانب الأوروبي مهتم جدا بالتعاون الطويل الأمد مع إيران.

واشار زنكنة إلى أنه يمر مايقارب ب 107 اعوام على إمدادات النفط والغاز الايراني إلى دول العالم ولم تكن هناك أبدا مشكلة من الجانب الإيراني لتوفير الكمية الكافية من الطاقة في الوقت المناسب مؤكدا أن الأوروبيين بإمكانهم الاعتماد على موارد الطاقة في ايران.

وتابع وزير النفط:سيتم إصدار بيان مشترك بين إيران وأوروبا قريبا حول التعاون في مجال النفظ و الغاز مشيرا إلى أن تواجد مفوض الطاقة للاتحاد الأوروبي في طهران يعد دليلا على رغبتهم في تطوير العلاقات مع ايران في مجال إمدادات الطاقة وتنويع مصادرها.