البنتاغون: ثلث منشآت القوات البرية والجوية الأميركية ستكون فائضا في 2019
واشنطن – وكالات : يتوقع تحليل جديد أجرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لقواعدها ومنشآتها العسكرية أن يكون ثلث البنية التحتية للقوات البرية والجوية فائضا لا داعي له بحلول عام 2019 مما يبدد موارد نادرة في وقت يشهد تقييدا للميزانيات.
وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم البنتاغون في إفادة صحفية إن التحليل وجد أن وزارة الدفاع الأمريكية لديها قدرة فائضة بنسبة 22 في المئة فيما يتعلق بالبنية التحتية وذلك استنادا إلى مستويات القوات المتوقع أن تكون لدى البنتاجون بحلول السنة المالية 2019.
وأضاف ديفيز "علينا أن نغلق قواعد عسكرية حتى نتجنب إنفاق المال على قواعد لا نحتاجها."
ووردت الأرقام المذكورة في التحليل في رسالة قدمها روبرت وورك نائب وزير الدفاع إلى الكونغرس قبل نشر تقرير أوسع يساند طلبات البنتاغون المتكررة بالسماح بإغلاق بعض عملياته في إطار برنامج يطلق عليه إعادة تنظيم وإغلاق القواعد (براك).
ويسعى البنتاغون منذ سنوات للتخلص من القواعد والمنشآت الفائضة للاستجابة للأوامر بخفض إنفاقه المتوقع بما يقرب من تريليون دولار على مدى عشر سنوات.