kayhan.ir

رمز الخبر: 36964
تأريخ النشر : 2016April15 - 22:14

الرياض: أموالنا المودعة في حساب رئيس وزراء ماليزيا "هبة" !!


كوالالمبور - وكالات انباء:- اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس الجمعة، أن إيداعا سعودياً بقيمة 681 مليون دولار موضوع في حساب مصرفي لرئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق، كان هبة من السعودية.

ويواجه نجيب مزاعم فساد بعدما قالت تقارير أن الاموال التي وجدت في حسابه الشخصي مصدرها صندوق تنمية ماليزيا (1.ام.دي.بي)، لكن نجيب أكد أن الاموال "هبة" وليست من الصندوق، دون أن يفصح عن أسبابها.

ونقلت وكالة "برناما" الماليزية عن الجبير قوله لصحفيين ماليزيين عقب اجتماع مع نجيب على هامش قمة منظمة التعاون الاسلامي في إسطنبول، "نحن على علم بالهبة.. كما أننا أيضا على علم كامل بأن المدعي العام في ماليزيا أجرى تحقيقا وافيا في الأمر ولم يجد أي مخالفة".

ويخضع صندوق (1.ام.دي.بي) الذي يرأس نجيب مجلسه الاستشاري للتحقيق في خمس دول على الأقل بشأن تهم بالفساد وسوء الإدارة.

وفي الأسبوع الماضي وجه تحقيق برلماني ماليزي اللوم الى مجلس الصندوق ودعا الى فتح تحقيق مع رئيسه السابق لكنه لم يصل إلى حد إدانة رئيس الوزراء بسبب الضغوط السعودية لكتمان الحقيقة.