kayhan.ir

رمز الخبر: 36883
تأريخ النشر : 2016April13 - 21:23

ايرباص : نأمل في تسليم أول طائرة إلى إيران قريبا


برلين-ارنا:- أعرب رئيس مجلس إدارة شركة إيرباص ' فابريس بريجيية ' عن أمله بأن يتم تسليم أول طائرة من طلبية الطائرات إلى إيران في الأشهر المقبلة.

وقال بريجيية امس الأربعاء في حوار مع الصحفيين أن مذكرة التفاهم التي أبرمت مع إيران في هذا المجال ستتحول إلى عقد بعد صدور ترخيص التصدير من جانب الولايات المتحدة، موكدا أنه في الأشهر القليلة القادمة سيتم تسليم أول طائرة إيرباص إلى إيران.

يذكر أن بريجيية التقى وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي اليوم في برلين حيث تطرق الطرفان الى سبل تطوير التعاون.

وأشار بريجيية إلى إحراز تقدم جيد في المحادثات مع المسؤول الإيراني وأعرب عن أمله في أن تدخل العقود المبرمة مع إيران المتعلق بطلبية 118 طائرة إيرباص حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن.