توتال: الأولوية للعودة إلى قطاع الغاز في إيران
طهران-ايسنا:- قال باتريك بويان الرئيس التنفيذي لشركة النفط والغاز الفرنسية توتال امس الأربعاء إن أولوية الشركة في العودة لقطاع الطاقة الإيراني ستكون الغاز والبتروكيماويات.
وقال للصحفيين في مؤتمر دولي عن الغاز الطبيعي المسال "الغاز هو أولويتنا هناك وكذلك البتروكيماويات."
وقد وقعت الشركة الوطنية للصناعات البتروكيمياوية إتفاقية مع شركة توتال الفرنسية لإنشاء مجمع بتروكيمياوي في ايران حيث يتم تنفيذ الاتفاقية من قبل القطاع الخاص الايراني بالمشاركة مع توتال التي ستعهد بعمليات التقييم والإجراءات التمهيدية الخاصة بانشاء المجمع البتروكيمياوي المتفق عليه وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها في ايران.
وفي هذا السياق قد أكد مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا شركة توتال الفرنسية على التزامها بالتعاون مع إيران.