kayhan.ir

رمز الخبر: 36845
تأريخ النشر : 2016April12 - 21:50
انصار الله: تشكيل لجان محلية لمراقبة سريانها..

لليوم الثاني.. العدوان السعودي الغاشم يواصل خرقه للهدنة باستهداف المناطق السكنية



صنعاء - وكالات انباء:- يواصل الطيران العدوان السعودي الغاشم خرق الهدنة في اليمن لليوم الثاني، حيث شن سلسلة غارات على عدة محافظات، فيما يحاول المرتزقة التقدم ميدانياً.

ففي محافظات صعدة وعمران وصنعاء والمحويت وإب وتعز حلق طيران العدوان بشكل متواصل، كما شن غارات على المعهد الصحي في لحج.

وفي تعز قصف المرتزقة مدينة ذباب، واستهدفوا مواقع القوات اليمنية المشتركة بمنطقة الجحملية. كما طال القصف مديريتي نهم في صنعاء والغيل في الجوف.

كما شنت قوات العدوان هجوماً فاشلاً على احد المواقع في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة.

وفي مديرية نهم استهدف مسلحون تابعون لقوى العدوان مناطق بارق ومفرق ضبوعة وبعدد من صواريخ الكاتيوشا.

وشهدت منطقتا العرفاف ويعيس بمديرية دمت قصفا للعدوان السعودي - الصهيواميركي، وفي تعز حيث استهدفت قوى العدوان مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الجحملية.

وفي منطقتي مقبنة وموزع حلق طيران العدوان في خرق لإعلان وقف إطلاق النار، كما حلق أيضا في سماء محافظتي الحديدة وعمران، فيما شهدت سماء مديريتي التحيتا والخوخة بالحديدة تحليقا مكثفا لطيران العدوان.

وإلى مديرية ذباب بتعز قام مسلحون تابعون لقوى العدوان باستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية.

من جانبها أعلنت حركة أنصار الله تشكيل لجان محلية لمراقبة الهدنة في محافظات الجوف ومأرب وتعز والبيضاء وشبوة والضالع.

واستنكرت حركة أنصار الله استمرار الغارات الجوية التي ينفذها طيران العدوان السعودي ومحاولات التقدم العسكرية رغم إعلان الهدنة.

وقال الناطق باسم الحركة محمد عبد السلام إن عدم الإلتزام بوقف إطلاق النار يقوض عملية السلام ويقلص من فرص انعقاد الحوار.

وكانت مصادر عسكرية يمنية رصدت ارتكاب العدوان السعودي الأمريكي في اليوم الأول لدخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ ما يزيد عن (40) خرقاً في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، وهو ما يؤكد عدم جدية الطرف الآخر في الالتزام بما تم الاتفاق عليه، وتطبيق تثبيت وقف إطلاق النار على أرض الواقع.