عقد مؤتمر حول تكنولوجيا القطارات فائقة السرعة بالتعاون مع اليابان
طهران-ارنا:-من المقرر أن تعقد إيران واليابان مؤتمرا مشتركا حول تكنولوجيا القطارات فائقة السرعة في 17 أيار / مايو 2016 في طهران.
وبحسب قسم العلاقات العامة لشركة السكك الحديدية الوطنية الإيرانية سيقيم المؤتمر، اتحاد المهندسين في اليابان (JEF) وستستضيفه الشركة الوطنية لسكك الحديد في إيران.
ويهدف المؤتمر تقديم تكنولوجيا ' شينكانسن ' اليابانية وتبادل التكنولوجيات اليابانية في مجال القطارات فائقة السرعة وبحث التكنولوجيات الجديدة المعنية بهذا القطاع وفي مجالات مختلفة بمافيها استهلاك الطاقة والسلامة والقضايا البيئية.
ويعد هذا المؤتمر أول خطوة ملموسة لتعميق التعاون بين ايران واليابان في مجال تكنولوجيا القطارات فائقة السرعة.