العدو الصهيوني: خليج حيفا قنبلة موقوتة وخُمس كمية الامونيا كاف لقتل 17 ألف مستوطن
* محللون صهاينة: السيد نصر الله رجل صادق ولا يمكن إلا تبني تهديداته وحملها على محل الجد
* "تسلول": اصابة الحاويات ستوقع الكثير من القتلى وأن الرد الاسرائيلي سيجر المنطقة كلها الى حرب
* القناة الاسرائيلية العاشرة: السيد نصر الله في خطاب أمام مؤيديه أرسل تهديداً واضحاً الى "اسرائيل"
كيهان العربي - خاص:- منذ أن اطلق الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله في ذكرى القادة الشهداء حول قدرة المقاومة الاسلامية معادلته الجديدة على استهداف مستوعبات الأمونيا الضخمة في حيفا المحتلة في أي حرب مقبلة، وكيان العدو الصهيوني يعيش حالة الارباك والمخاوف بشكل كبير جداً
خطاب الوعد الصادق السيد نصر الله كشف عن الذعر الكبير الذي يعيشه سكان حيفا، وأحدث صدمة في كيان العدو، الذي حذر خبراؤه من الكارثة المحدقة.
موقع "والاه" العبري، نقل عن جمعية "تسلول" البيئية الصهيونية، قولها إن "تسرب خُمس كمية الامونيا الموجودة في حاويات خليج حيفا كاف ليتسبب بموت 17 ألف شخص واصابة عشرات الآلاف الاخرين".
ويضيف الموقع إن "سيناريو نصر الله، بحسب معطيات الجمعية التي ترتكز على أبحاث الدكتور أفرايم ليئور من جامعة حيفا، ليس بعيداً عن الواقع".
ويقول الموقع "في جمعية "تسلول"، لم يفاجأوا من التهديدات وقد علقوا بالقول إن "حاويات الامونيا القديمة والخطيرة وسط منطقة مكتظة بالسكان منذ سنوات مستهدفة من قبل اعداء اسرائيل. وفقط حتى هذه اللحظة الحظ لم يجعلها تصب، وفي الوقت الحالي السلاح الموجه نحوها أصبح اكثر دقة وتهديداً. جمعية "تسلول"، حذّرت أكثر من مرة من أن اصابة الحاويات ستوقع الكثير من القتلى وأن الرد الاسرائيلي سيجر المنطقة كلها الى حرب".
وينقل موقع "والاه" عن مور غلبوع، مدير عام "الاتجاه الاخضر"، تطرقه ايضا الى الموضوع قائلا "خليج حيفا هو قنبلة موقوتة. لسنا بحاجة الى تهديدات نصر الله لنفهم الواقع هذا ونحن يجب علينا تغييره بسرعة".
وقالت عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني "ياعل كوهن بارن"، إن "سكان حيفا يعيشون في خطر مزدوج، أمني وصحي، في الوقت الذي تنشغل فيه الحكومة في تأخير إغلاق حاويات الأمونيا، انكشف بنك أهداف السيد نصرالله. لكن السؤال الاكبر هل يتعين الانتظار وقوع كارثة حتى يستيقظ رئيس الحكومة ويدرك أن خليج حيفا سيشتعل؟".
بدوره، كتب موقع "القناة العاشرة" في العنوان الرئيس "نصر الله: حاويات الامونيا في حيفا تشكل قنبلتنا النووية". وأشار الموقع الى أن "السيد نصر الله في خطاب أمام مؤيديه أرسل تهديداً واضحاً الى اسرائيل مفاده أنها اذا نفذت تهديداتها بتدمير الضاحية الجنوبية لبيروت، فان منظمته سترد باطلاق صواريخ باتجاه حاويات الامونيا في خليج حيفا التي تشكل قنبلة نووية بيد لبنان".
في هذا الاطار اعترف محلل الشؤون العربية في موقع "والاه" آفي يسسخروف، بمرارة في معرض تعليقه على العاصفة التي أحدثها خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أول أمس وتهديده باستهداف حاويات الامونيا بحيفا وما جرّ من ردود فعل قاسية ونقاش أمني وبيئي ما زالت تردداته مستمرة حتى الآن.
وقال يسسخروف: ليس لدينا من خيار نحن نغطي تصريحات السيد حسن نصر الله على وجه الخصوص لأنه هو بالنسبة لنا نجم اعلامي من الدرجة الاولى"، وأضاف "صحيح أن موقعه تراجع عندنا في السنوات الاخيرة قليلاً، لكنه ها هو عاد الى مكانته العالية ليهدد «اسرائيل» مرّة أخرى وللأسف نحن نتبنى ذلك بحرارة".
من ناحيته، تطرّق الاعلامي في القناة الثانية عوديد بن عامي الى امكانية انجرار «اسرائيل» وراء حملة التخويف والتهويل التي يمارسها نصر الله على الجمهور الاسرائيلي بين الفينة والاخرى وقال "أولاً أنا اعتقد أن السيد نصر الله أثبت في الماضي انه ليس بكاذب فهو يقول أموراً مسنودة، نعم حاوية الايمونيا محاذية لاكثر من مليون شخص وهي خطيرة جداً وهذا أمر خطير جداً".
وأضاف "ثانياً قال رئيس أركان الجيش غادي ايزنكوت ان حزب الله طوّر قدرات صاروخية مهمة جداً. وأنا أصدق السيد نصر الله".
وتابع القول "نعم عندما يقول نصر الله أنا هذه المرة قادر على توجيه وإصابة حاويات الامونيا بخليج حيفا يجب أخذ كلامه بمنتهى الجدية".