kayhan.ir

رمز الخبر: 36758
تأريخ النشر : 2016April11 - 21:53

الجبير يؤكد سعودية الجزر.. "الملك فاروق أوصانا بحمايتها"!


أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن جزيرتيْ تيران وصنافير سعوديتان، وأن جميع الحكومات المصرية منذ عهد الملك فاروق وحتى الحكومة الحالية تعترف بذلك.

وبحسب "القدس العربي" جاء هذا في تصريحات له خلال لقائه عدداً من المثقفين والكتاب والإعلاميين المصريين بمقر السفارة السعودية بمصر، ونقلتها وزارة الخارجية السعودية في حسابها الرسمي الموثق بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبين أن "الملك فاروق عرض على الملك عبد العزيز (مؤسس السعودية) حماية جزيرتي تيران وصنافير من اعتداءات إسرائيل"، مشدداً على أنه "لن يتم توقيع معاهدات مع الأخيرة فيما يخص الجزيرتين".

وقال الجبير: "جميع الحكومات المصرية منذ عهد الملك فاروق، وحتى الحكومة الحالية تعترف أن الجزر سعودية"، مشيراً إلى أنه "في أواخر الثمانينيات بعث وزير الخارجية المصري (آنذاك) رسالة إلى المملكة يؤكد فيها الأمر".