إيطاليا ترفع القيود المفروضة على بنك 'سبه'
طهران-ارنا:-أعلن مدير بنك ' سبه ' ' محمدكاظم جقازردي ' عن استئناف نشاط فرع البنك في العاصمة الإيطالية بعد رفع روما القيود المفروضة بعد فرض الحظر الغربي ضد برنامج ايران النووي في السنوات الأخيرة.
وبحسب موقع البنك الإعلامي ، شدد المسؤول على أهمية هذا القرار و إعادة تنشيط البنك حيث كان البنك الوحيد في إيطاليا قبل فرض الحظر.
وجاء في بيان للبنك المركزِي الإيطالي أنه ' وفقا للمرسوم الصادر عن مجلس الأتحاد الأوروبي، الذي ألغى القيود المفروضة المعنية بالحظر الدولي من قبل الأمم المتحدة في عام 2007 على بنك ' سبه ' و بنك ' سبه ' الدولي في لندن، لذلك، يسمح لهذا البنك استئناف اعماله المصرفية '.
وأضاف ' جقازردي ' أن إصدار هذا الترخيص يوفر الظروف اللازمة لأعادة حضور فاعل للبنك ليس في إيطاليا و إنما في الساحة الدولية.
وقال أن هذا الإنجاز يأتي بعد المفاوضات التي تمت بين قادة البلدين خلال زيارة الرئيس حسن روحاني إلي روما مؤخرا فضلا عن جهود البنك المركزي الإيراني.