زيارة الوفودوالمستثمرين الاجانب مؤشرعلى الاهمية الكبيرة لميناء جابهار
جابهار-ارنا:- قال رئيس الهيئة الادارية المدير العام لمؤسسة منطقة جابهار التجارية والصناعية الحرة، ان زيارة 64 وفدا وشركة استثمارية اجنبية لميناء جابهار (جنوب شرق ايران) ، مؤشر على الاهمية الكبيرة لهذا الميناء الستراتيجي .
واضاف حامد علي مباركي امس الاثنين ،ان وجود موانئ ومنطقة حرة في جابهار يخلق فرصا جيدة للاستثمارات المحلية والاجنبية.
وصرح ان حضور كبار المسؤولين من دول العالم في جابهار ، ابرز أهمية هذه المنطقة من العالم بحيث ان 28 بلدا سيجتمعون في جابهار في أقل من شهر في مؤتمر الدول المطلة على المحيط الهندي.
واشار الى وضع تخفيضات واعفاء من الضرائب لمدة 20 عاما للمستثمرين ما يشكل امتيازا كبيرا لنشاطات التجار ورجال الاعمال في جابهار.
كما اشار رئيس الهيئة الادارية المدير العام لمؤسسة منطقة جابهار الحرة، الى عدم اخذ رسوم من دخول المنتجات الصناعية والمكائن للصناعات الكبيرة والصغيرة .
وقال ان جابهار تعتبرا جسرا يربط دول المنطقة بالمياه الحرة وتتميز بدور هام في تطوير واعمار ايران.