نقل تقنية أشهر شركة أجنبية لانتاج الانسولين الى ايران
طهران- ارنا:- قال رئيس الدائرة البايلوجية في منظمة الغذاء والأدوية في البلاد على واشقائي فراهاني إن المنظمة أجرت مباحثات مع احدى اشهر وأكبر شركات انتاج الانسولين في العالم، وقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم لنقل تقنية انتاج الانسولين الى ايران.
واشار الى أن نقل تقنية انتاج الانسولين في ايران تأتي في مقدمة جدول أعمال المنظمة، منوها الى أن انتاج الانسولين في البلاد يجري بطريقة تقليدية، مما ينبغي الانتقال نحو الانتاج المتطور، الأمر الذي سيشهده البلاد قريبا مع استيراد تقنيات وأجهزة حديثة.
كما أشار الى أن 4 شركات ايرانية تنتج الانسولين وهناك شركتان ايرانيتان تستورد الانسولين من الخارج.