اجتذاب 7 مليارات دولار من الإستثمارات الأجنبية للبلاد
طهران-ايسنا:- أعلن رئيس منظمة الإستثمارات والمساعدات الإقتصادية والتقنية محمد خزائي عن إجتذاب 7 مليارات دولار من الإستثمارات الأجنبية في مرحلة ما بعد الحظر.
وقال خزائي ان هذه الإستثمارات الأجنبية مؤكدة مشيرا الى أن ايران تشكل سوقا جذابة للمستثمرين الأجانب من حيث الأمن وعدد السكان وموقعها الممتاز لتصدير السلع الى دول المنطقة.
وتابع ان الشركات التي تستثمر في إيران تعرف تماما مواصفات إقتصادها وتقوم بإجراء الدراسات والتخطيطات قبل الدخول بها.
وقد صادق مجلس الإستثمارات الأجنبية غضون مارس/آذار 2016 على 14 مشروعا صناعيا جديدا في مجالات توليد الكهرباء والسيارات والصناعة والمناجم بقيمة تصل الى 6ر2 مليار دولار يتم تمويله عبر الإستثمارات الأجنبية.