kayhan.ir

رمز الخبر: 36648
تأريخ النشر : 2016April09 - 21:46
بعد التوقيع على ثلاث وثائق للتعاون الثنائي..

ايران وتركيا تبحثان سبل رفع حجم التبادل التجاري الثنائي الى 30 مليار دولار

طهران-فارس:-اعلن وزير الاتصالات محمود واعظي ان رفع حجم التبادل التجاري بين ايران وتركيا الى 30 مليار دولار على المدى المتوسط يعد هدفا شاملا وواقعيا قابل للتنفيذ.

وخلال لقائه وزير الاقتصاد التركي مصطفى الي تاش على هامش الاجتماع الـ 25 للجنة المشتركة الايرانية التركية بحث واعظي سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين .

واشار واعظي الى ان الابعاد المختلفة للعلاقات الاقتصادية والتجارية في اللجان التقنية والحقوقية للجنة المشتركة هي قيد الدرس وقال اننا نتطلع في هذه الجولة من اجتماعات العمل ان نجعل الاتفاقات تشق طريقها الى الترجمة على الارض .

بدوره اشار وزير الاقتصاد التركي الى الجهود المبذولة لانجاح الاجتماع الخامس والعشرين للجنة الاقتصاديةالمشتركة بين البلدين معربا عن امله في ان يجري استثمار الفرص المتاحة لبلوغ الاهداف المرسومة.

ووقعت ايران وتركيا امس السبت في قونيه وفي ختام الاجتماع الخامس والعشرين للجنة الاقتصادية المشتركة، على ثلاث وثائق للتعاون في مجال العلاقات المصرفية والتعاون بين غرف التجارة .

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم المرتبطة باللجنة الاقتصادية المشتركة ، من قبل ممثل الرئيس روحاني الخاص في الشؤون التركية رئيس الجانب الايراني في اللجنة المشتركة محمود واعظي، وممثل الحكومة التركية في العلاقات مع ايران رئيس الجانب التركي في اللجنة المشتركة ووزير التنمية جودت يلماز.

وجرى التوقيع على مذكرة التفاهم في ختام يومين من المحادثات المكثفة بين المؤسسات الحكومية الايرانية والتركية المختلفة في انقره واستمرت في قونيه.