السفير فتحعلي: لم أطلب تدخل الفاتيكان في انتخابات الرئاسة اللبنانية
بيروت- إرنا:– نفت سفارتنا في لبنان مزاعم رئيس حزب "القوات اللبنانية” سمير جعجع، بأن سفيرنا لدى لبنان محمد فتحعلي طلب من دبلوماسيين غربيين أو غير غربيين التدخل لدى الفاتيكان في شأن انتخابات رئاسة الجمهورية اللبنانية.
وزعم سمير جعجع الذي يعتبر من المكونات الأساسية لفريق "14 آذار” في مقابلة تلفزيونية مع قناة "أل.بي.سي” اللبنانية مساء الخميس الماضي، أن السفير فتحعلي قال لبعض الدبلوماسيين الغربيين في لبنان إنه 'إذا كنتم تريدون انتخابات رئاسية اذهبوا إلى الفاتيكان واطلبوا منه إقناع العماد ميشال عون بسحبِ ترشيحه'.
وأصدر القسم الإعلامي في سفارتنا في بيروت بيانًا نفي فيه جملة وتفصيلاً ما ادعاه رئيس حزب "القوات اللبنانية” سمير جعجع.
وأكد البيان، أن 'الجمهورية الاسلامية تعتبر أن ملف الرئاسة اللبنانية هو شأن لبناني داخلي وهي لا تتدخل فيه انطلاقاً من مبادئها الدستورية ونهجها الاستراتيجي على صعيد سياستها الخارجية. وترى في هذا الاطار ان تدخل أي طرف خارجي في شان انتخابات الرئاسة اللبنانية من شأنه أن يؤدي الى تعقيد هذا الملف'.
صحيفة "الجمهورية” اللبنانية نقلت في عددها الصادر اليوم السبت عن السفير محمد فتحعلي، قوله في تصريح لها، إنه ضحك عندما سمع الكلام الذي نسبه جعجع إليه.
وبعث السفير فتحعلي بكتاب الى الخارجية اللبنانية في هذا الاطار.