kayhan.ir

رمز الخبر: 36575
تأريخ النشر : 2016April08 - 21:45

قريبا..ربط ايران واذربيجان وروسيا بشبكة مواصلات


طهران-ارنا:- قال وزيرالخارجية الاذربيجاني المار محمد يارف ان اذربيجان و ايران و روسيا ستمتلك شبكة مهمة للمواصلات من خلال مد شبكة السكك الحديدية.

واوضح محمد يارف ان مد شبكة السكك الحديدية رشت - استارا كان من ضمن القضايا التي طرحت خلال الاجتماع الثلاثي مع نظيريه الايراني و الروسي و اضاف ان روسيا ترغب في المشاركة في هذا المشروع حيث اقترحت عقد الاجتماع القادم بهذا الشأن في موسكو.

وتابع قائلا ان مراسم وضع الحجر الاساس لجسر السكك الحديدية بين ايران و جمهورية اذربيجان ستقام في العشرين من شهر نيسان/ابريل الجاري.

وكان قد اعلن في وقت سابق ان شبكة السكك الحديدية بين البلدين سيتم تدشينها قبل نهاية عام 2016.