قريبا..قشم تبدأ بإنتاج 170 ألف برميل من النفط الثقيل يوميا
قشم-ارنا:-في معرض اشارته الى نشاطات منطقة قشم الحرة وبرامجها التنموية اعلن مدير عام هذه المنطقة عن مشروع لإنتاج 170 ألف برميل من النفط الثقيل يوميا وانشاء شرکة طيران خاصة بالمنطقة.
واضاف حميدرضا مومني في تصريح صحفي ان شرکة الطيران سيتم انشائها حتى النصف الأول من العام الايراني الجاري مضيفا بان شرکة 'بومبارديية' الکندية اعلنت عن استعدادها للاستثمار في هذا المجال.
تجدر الاشارة بان جزيرة قشم تقع في مضيق هرمز و تتمتع بخصائص فريدة منها التسهيلات القانونية والإدارية والمصرفية، بالإضافة الى ميزات اقليمية حيث تقع بين خطوط النقل البحري الدولية على مدخل مضيق هرمز کما تتمتع بمخزون کبير من الغاز.