kayhan.ir

رمز الخبر: 36443
تأريخ النشر : 2016April05 - 21:34
خلال العام الماضي..

تصدير 19مليون طن من المنتجات البتروكيمياوية

طهران- ارنا:- اعلن مدير الرقابة على الانتاج في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية علي محمد بساق زادة، عن إنتاج 46 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية في العام الماضي (انتهى 19 آذار/ مارس) تم تصدير 19 مليون طن منه الى الخارج.

واضاف 'بساق زادة' ان حجم انتاج البتروكيماويات خلال العام الايراني الماضي سجل نموا بنسبة 2.5 مليون طن عما كان عليه في العام الذي سبقه.

واوضح ان قيمة تصدير المنتجات البتروكيماوية في العام الماضي بلغت نحو 23مليار دولار.

هذا و قد اعلن وزير النفط بيجن زنكنة موخرا إن اكمال المشاريع قيد الانجاز يأتي ضمن اولوية قطاع البتروكيماويات.