kayhan.ir

رمز الخبر: 36434
تأريخ النشر : 2016April05 - 21:32

طهران: طائراتنا ليست بحاجة للأجواء السعودية

طهران-ارنا:- ردالمدير العام لرقابة الطيران في شركة مطارات البلاد ابراهيم مرادي على ما أعلنته أوساط سعودية مؤخرا بأنها منعت الطائرات الايرانية من عبور أجوائها، وقال إن شركات الطيران الايرانية ليست بحاجة الى عبور الاجواء السعودية بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وشدد مرادي على أنه لا توجد أي شركة ايرانية تستخدم الأجواء السعودية في رحلاتها، وأن شركتي 'ماهان' و'ايران اير' الايرانيتين اللتين كانتا لديهما رحلات الى الدمام توقفت رحلاتها بعد قطع العلاقات مع السعودية.

وبشأن الرحلات الجوية الايرانية الى الدول الأفريقية، نبه مرادي الى أن الشركات الايرانية لاتخطط في الوقت الراهن بتسيير رحلات الى الدول الأفريقية وبالتالي ليست بحاجة أيضا لعبور الأجواء السعودية، ومن هنا فان قرار المجلس السعودي للطيران بمنع الطائرات الايرانية من عبور الأجواء السعودية لا يؤثر على الطيران الايراني.