kayhan.ir

رمز الخبر: 36433
تأريخ النشر : 2016April05 - 21:32

انعقاد الاجتماع القنصلي المشترك التاسع بين ايران واليابان

طهران-فارس:-عقد في العاصمة اليابانية طوكيو الاجتماع القنصلي المشترك التاسع بين وزارتي الخارجية الايرانية واليابانية.

وفي الاجتماع اكد الطرفان على تنمية التعاون القنصلي والمزيد من العلاقات بين شعبي البلدين وزيادة التسهيلات لرعايا الطرفين خاصة التجار والمستثمرين والسياح والطلبة الجامعيين.

وقدم المدير العام للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية علي جكيني الذي يتولى رئاسة الوفد الايراني، خلال اجتماعه مع نظيره الياباني، ايضاحات مسهبة حول سياسات الجمهورية الاسلامية لزيادة التسهيلات خاصة للتجار والمستثمرين والسياح الاجانب خاصة لرعايا اليابان في مرحلة ما بعد الحظر النووي وفي سياق تطوير العلاقات بين البلدين.

واكد الجانب الياباني عزم حكومة بلاده على تنمية العلاقات مع الجمهورية الاسلامية خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمار والسياحة، مؤكدا اهمية انعقاد الاجتماعات القنصلية في مواعيدها المحددة.