kayhan.ir

رمز الخبر: 36431
تأريخ النشر : 2016April05 - 21:31
البلاد لم تشهداحداثا امنية..

وزيرالداخلية:ايران قامت بمساندت الدول الاقليمية التي عانت الارهاب

طهران-فارس:-قال وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي انه لم تقع احداث امنية في البلاد خلال العام الايراني الماضي (انتهى في 19 اذار/مارس)؛ مشددا على ضرورة تكثيف الجهود الرامية الى مكافحة المخدرات في العام الجديد.

واكد رحماني فضلي خلال استقباله المدراء المفوضين والمستشارين والعاملين بمركز مكافحة المخدرات في ايران، ان مشروع مكافحة المخدرات لن يقتصر على ايران والدول المجاورة لأفغانستان وانما هو قضية عالمية ينبغي على جميع الدول المشاركة فيها.

واضاف، ان شعار "الاقتصاد المقاوم، المبادرة والعمل" الذي اطلقه قائد الثورة الاسلامية للعام (الايراني) الجديد، يؤكد على مضاعفة جهود المسؤولين وتكاتف الشعب في كافة المجالات بما فيها مكافحة المخدرات.

وفي معرض الاشارة الى الوضع الامني في البلاد قال وزير الداخلية، ان العام الايراني الماضي (انتهي في 19 اذار/مارس الماضي) لم يشهد احداثا ارهابية؛ مضيفا ان القوات الامنية اليقظة استطاعت ان تفشل العشرات من الاحداث الارهابية والشريرة التي كانت قد دبرت لمختلف المناسبات داخل البلاد.

ولفت رحماني فضلي الى تنفيذ الاتفاق النووي بين ايران والغرب قائلا، ان الحكومة استطاعت على صعيد السياسة الخارجية ان تضع حدا للعزلة الدولية المفروضة على ايران.

وتابع القول، ان الاتفاق النووي الذي وقعته الجمهورية الاسلامية العام الماضي، بدعم من قائد الثورة والمجلس والشعب مع الغرب ادى الى الغاء العديد من قرارات مجلس الامن الدولي ضد ايران.

وفي جانب اخر من تصريحاته، اشار وزير الداخلية الى الدور الفاعل والبناء لايران على صعيد مكافحة الارهاب والمخدرات والعنف والتوازن الاقليمي، خلال العام الماضي؛ مضيفا ان طهران قامت خلال الفترة الماضية بمساعدة المسلمين في المنطقة وساندت الدول الاقليمية التي عانت الارهاب.