حماس: اعتقالات الضفة لن تخمد انتفاضة القدس وستزيد من اشتعالها
وقال إسماعيل رضوان، القيادي في حماس، تعقيبًا على شن الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت عددا من قادة حركة "حماس" من بينهم نزيه أبو عون، وعدنان عصفور: "إننا ندين استمرار حملة الاعتقالات هذه من قبل قوات الاحتلال، ونحمله المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين".
وأضاف رضوان لـ "قدس برس": "هذه الاعتقالات لن توقف الانتفاضة المشتعلة في الضفة الغربية وستزيد من أوجها، والاحتلال جرب قبل ذلك اعتقال جل قيادات الحركة وأبعدهم إلى جنوب لبنان، إبان الانتفاضة الأولى عام 1992 دون أن يكون لذلك أدنى تأثير على الانتفاضة أو نشاطات الحركة".
ودعا رضوان إلى الرد على هذه الاعتقالات بتصعيد الانتفاضة بطرق وأساليب مختلفة حتى تحقق أهدافها وهي الحرية والاستقلال.
وطالب القيادي في "حماس" قيادة السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال فوراً والانحياز لخيار الانتفاضة والمقاومة، ووقف التصريحات الضارة، التي توفر الغطاء والمبرر لاعتداءات الاحتلال، داعيا إلى توفير غطاء إعلامي للانتفاضة وتبنيها ودعمها في كل الاتجاهات حتى تستمر.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت، فجر امس الثلاثاء، 26 فلسطينيا، من ضمنهم القياديان في حركة "حماس"، الشيخ نزيه أبو عون (54 عاما) من قرية "جبع" قضاء جنين، وعدنان الحصري، من مخيم "نور شمس" القريب من مدينة طولكرم.
من جانب اخر أكد الدكتور سامي أبو زهري الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس على أن حركته باتت أقوى من ذي قبل رغم ما تتعرض له.
وشدد أبو زهري خلال لقاء نظمته أسرة مسجد البلد القديم بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة تحت عنوان "ارتقاء القيادة ضريبة السيادة" في ذكرى استشهاد القادة الشهداء، على أن حماس لن تتخلى عن مبادئها وثوابتها الفلسطينية الأصيلة مهما كلفها الثمن.
وتحدث الدكتور أبو زهري عن التضحيات الكبيرة التي بذلها وقدمها القادة الشهداء في سبيل نشر الدعوة الإسلامية، ورفع القضية الفلسطينية، ومقارعة الاحتلال.
وتضمن اللقاء الأناشيد الهادفة، بالإضافة إلى عرض مرئي حمل عنوان "حصاد التميز" والذي تخلله عرض لأبرز أنشطة مسجد البلد خلال الربع الأول من العام الجاري.
وفي نهاية اللقاء كرمت أسرة المسجد كوكبة من أبنائها المتميزين في الدورات التربوية التي عقدتها.
من جانب اخر أفادت مصادر إعلامية عبرية أن مستوطِنة صهيونية أصيبت صباح امس الثلاثاء بعد رشقها بالحجارة جنوب نابلس (شمال القدس المحتلة).
وذكر موقع "0404" العبري، أن "فلسطينيين رشقوا مركبة إسرائيلية قرب بلدة "حوارة" جنوب نابلس، ما أدى إلى إصابة سائقتها بجراح طفيفة".
وأضاف إن قوة من جيش الاحتلال هرعت إلى المكان، وقامت بملاحقة مُلقي الحجارة واعتقالهم، بحسب الموقع العبري.
يذكر أن قوات الاحتلال تواصل استهداف أهالي بلدة "حوارة" ومحلاتها التجارية بزعم استمرار رشق المركبات الصهيونية المارة وسط البلدة بالحجارة؛ حيث يفرض الاحتلال منع التجوال بين الحين والآخر، كما يشدد من إجراءاته على الحاجز العسكري الواصل إلى مدينة نابلس.