kayhan.ir

رمز الخبر: 36354
تأريخ النشر : 2016April04 - 20:18

ايران تؤجر ناقلاتها النفطية للشركات الأجنبية


طهران-ايسنا:-أعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية لناقلات النفط علياكبر صفائي عن تأجير سفنها للشركات الأجنبية بعد رفع العقوبات معلنا أن الشركة تخطط للإستثمار بقيمة 5ر2 مليار دولار في مختلف القطاعات في المستقبل.

وأشار صفائي" إلى ترحيب البنوك والمعاهد المالية الأجنبية بإستئناف التعاون مع الشركة الوطنية لناقلات النفط قائلا ان هذه الشركة تعتبر الأولى في تسوية القضايا المعنية بإستثمارات البنوك الأجنبية بعد رفع العقوبات.

وتابع صفائي أن هذه الشركة قامت بتأجير سفنها للشركات الأجنبية بعد رفع الحظر وهي الأولى بين شركات الملاحة البحرية الايرانية التي تمكنت من تأجير سفنها للشركات الأجنبية.

وتشير الإحصائيات الى أن إيران تمتلك 46 ناقلة النفط وهي الدولة الأولى بين أعضاء المنظمة التي تمتلك أضخم أسطول ناقلات النفط.

فيما أفادت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بأن إيران تمتلك أضخم أسطول ناقلات النفط بين الدول الأعضاء في المنظمة.