kayhan.ir

رمز الخبر: 36326
تأريخ النشر : 2016April04 - 20:08

اليابان تنسق مع G7 صياغة إعلان حول نزع الأسلحة النووية


طوكيو - وكالات : تنسق اليابان مع وزراء خارجية دول مجموعة السبع G7، صياغة عدد من القضايا الدولية، التي ستتم مناقشتها في اجتماع المجموعة المقبل، ومنها صياغة إعلان حول نزع الأسلحة النووية.

وتترأس اليابان اجتماع قمة المجموعة المقررعقده في 10-11 ابريل/نيسان، لتكون هذه أول زيارة يقوم بها وزراء خارجية بعض الدول للمدينة اليابانية "هيروشيما" التي تعرضت للقصف الذري، كما ستتبنى دول مجموعة السبع بيانا مشتركا يشمل عددا من القضايا الدولية الهامة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والأوضاع في الشرق الأوسط وشرق آسيا والنزاع في أوكرانيا.

وسيتم التنسيق بين وزراء خارجية الدول في الاجتماع المقرر، ليصيغوا جدولاً لاعمال قمة مجموعة السبع G7 التي ستعقد في هيروشيما في مايو/أيارالمقبل.