أذربيجان تعلن وقفا "أحاديا" لإطلاق النار في ناغورنو قره باخ
باكو - وكالات : أعلنت أذربيجان "وقفا أحادي الجانب لإطلاق النار" في القتال الدائر مع أرمينيا حول إقليم ناغورنو قره باخ المتنازع عليه.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن قرار أذربيجان جاء استجابة للنداءات الدولية لوقف العنف بين البلدين.
لكن قوات قره باخ المدعومة من أرمينيا قالت إن "قتالا شرسا" مازال يجري حاليا.
ويسيطر الإنفصاليون، من الأرمن، على ناغورنو قره باخ منذ الحرب الأخيرة التي انتهت في عام 1994.
واستمر القتال حتى امس وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 30 جنديا وعدد من المدنيين.
وقالت وزارة الدفاع في بيان رسمي "قررت أذربيجان وقف الأعمال العدائية من جانب واحد، إظهارا لحسن النوايا".
وحذرت في الوقت نفسه من أنها ستعاود القتال مرة أخرى إذا تعرضت قواتها لهجوم.