خبيرة هندية : عدم دعوة إيران لمؤتمرالأمن النووي قرار خاطئ
نيودلهي-ارنا:- وصفت 'رشمي قاضي' الخبيرة الهندية في الشؤون النووية والعسكرية ، وصفت عدم دعوة طهران للمشاركة في الاجتماع العالمي الرابع للأمن النووي في واشنطن بالخطأ الفادح.
وقالت الخبيرة في مركز الرقابة النووية والأسلحة التابع لمعهد الدراسات و التحليلات الدفاعية في الهند ان المجتمع الدولي كان بإمكانه الاستفادة بشكل افضل من قدرات إيران لضمان الأمن النووي و مكافحة الإرهاب عبر دعوتها الى هذا المؤتمر.
وشددت الدكتورة ' رشمي قاضي ' على أهمية الدور الذي كانت ستلعبه إيران في مؤتمر واشنطن.
وقد عقد المؤتمر الدولي الرابع حول الامن النووي يومي الخميس و الجمعة في العاصمة الأميركية واشنطن دون مشاركة الجمهورية الإسلامية وروسيا.